آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة يعقد دورته بمكناس تحت شعار: التنظيم الحزبي الجهوي في خدمة سياسة القرب

المجلس الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة يعقد دورته بمكناس تحت شعار: التنظيم الحزبي الجهوي في خدمة سياسة القرب

تحت شعار "التنظيم الحزبي الجهوي في خدمة سياسة القرب" عقد المجلس الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة مكناس تافيلالت دورته يوم السبت الماضي 5 يوليوز 2014 على الساعة السادسة و النصف مساء بفندق الريف بمكناس. ترأس هذا الإجتماع رئيس المجلس السيد بناصر بلحاج، و حضره الأمين العام الجهوي د. المصطفى المريزق و رؤساء الأقطاب بالأمانة العامة الجهوية و الأمناء الإقليميون و المحليون و و المنتخبون و عدد من أعضاء المجلس الجهوي من كافة أقاليم الجهة.

افتتح الدورة السيد الأمين العام الجهوي الذي أكد أن هذا الإجتماع يعد تمهيدا للإجتماع الموسع للمجلس و الذي من المرتقب تنظيمه خلال شهر أكتوبر المقبل، و أنه جاء في محطة مفصلية، الهدف منه تفعيل مؤسسات الحزب استعدادا للمرحلة القادمة المتعلقة بالإستحقاقات المقبلة، و طالب الجميع بالتفكير و إعداد خريطة انتخابية خاصة بالأقاليم التابعة للجهة. و تطرق أيضا لعدد من النقاط تخص التنظيم و الهيكلة.

أما رئيس المجلس الجهوي السيد بناصر بلحاج فقد تطرق في كلمته لأهمية تفعيل مؤسسة المجلس الجهوي، و التي لم تتم فعليا بعد، و اللجان الوظيفية التي ستنبثق عنه و للرهانات المستقبلية المتعلقة بالإستحقاقات المقبلة، و بعد استعراض مختلف المحطات التي تم تنظيمها بالجهة خلال السنتين الفارطتين، تساءل عن مدى تمكن الحزب بالجهة من تنزيل مفهوم الديمقراطية الإجتماعية المنفتحة على أرض الواقع بالجهة. و تطرق لنقط القوة و الضعف في العمل الحزبي بالجهة.

بعد ذلك، انتقل الجمع إلى تشكيل مكتب تنفيذي للمجلس الجهوي، حيث تمت المصادقة على القرار الصادر عن الأمانة العامة الجهوية في آخر اجتماع لها، و المتعلق بانتخاب السيدين محمد أزكاغ و فؤاد أمقران نائبين لرئيس المجلس الجهوي، فيما تم الإتفاق على السيدة نادية العشيري مقررة للمكتب و السيد ادريس محتات نائبا لها، و الأمناء الإقليميون و رؤساء الأقطاب أعضاء بالصفة في هذا المكتب.

كما تم عرض اقتراح يخص عددا من اللجان الوظيفية التي ستنبثق عن المجلس، و فتح نقاش بخصوصها للنظر فيها و في مهامها و وظائفها، طرحت خلاله مجموعة من الآراء و الإقتراحات في الموضوع. تم تلخيصها في عدد من النقاط التي تم تسجيلها للنظر فيها خلال الدورة القادمة من المجلس.

و اختتم الإجتماع ، بعد إفطار جماعي، بالإتفاق على تفعيل جميع اللجان المنبثقة عن الأمانة العامة الجهوية و العمل على إعداد الدورة المقبلة للمجلس الجهوي و الذي سيتطرق لنقطة أساسية هي رسم خريطة تتعلق بالإستحقاقات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-07-07 19:09:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك